2026-06-25 - الخميس
تخريج دورة طب الطيران السابعة في طبابة سلاح الجو الملكي nayrouz عشيرة البدارين تهنئ ابنها الدكتور أحمد فارس البدارين بمناسبة نيله درجة الدكتوراه nayrouz هتان السيف ومالك باساهل يتصدران عودة PFL MENA إلى الرياض في 10 يوليو nayrouz في عيد ميلاده.. أحمد ميدو يواصل حصد النجاحات كأحد أبرز مصممي الجرافيك في مصر والوطن العربي nayrouz الزبن لطلبة التوجيهي: ثقتكم بأنفسكم واجتهادكم طريقكم إلى النجاح nayrouz صدور الجزء الثاني من كتاب "عندما تُغلق الأبواب تبدأ حكايات نادي السيدات" للكاتب محمود كمال رضوان nayrouz المنزلاوي ياسين نائباً لرئيس حزب الميثاق الوطني في العقبة nayrouz داود حميدان ممثّلًا عن جميع أعضاء الهيئة العامة لحزب الميثاق الوطني – فرع العقبة عن مقعد الشباب لمدة أربع سنوات nayrouz البوسنة تحسم مواجهة قطر بثلاثة أهداف مقابل هدف nayrouz سويسرا تحصد النقاط الثلاث أمام كندا في فانكوفر nayrouz القوات المسلحة الأردنية ترسل إمدادات طبية ولوجستية لمحطتي رام الله وجنين الجراحيتين nayrouz سلطات الاحتلال الإسرائيلي تستولي على 464 دونما شمالي رام الله بالضفة الغربية المحتلة nayrouz ديون القطاع العام الألماني تتجاوز 2.7 تريليون يورو في الربع الأول من 2026 nayrouz أمير الكويت يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي تعزيز العلاقات ومستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط nayrouz فضيحة إحصائية: المنتخبات الأفريقية تنهار في مونديال 2026.. ومصر تكسر القاعدة بهذا التصنيف المفاجئ nayrouz فضيحة قبل المباراة.. السلطات الأمريكية تحتجز نجم إيران ومساعد المدرب في المطار nayrouz عاجل: اغتيال مراسل قناتي العربية والحدث في اليمن nayrouz عالم ألعاب الأطفال من الصين إلى العالم nayrouz «شيء وحيد» قادر على منع حرب عالمية ثالثة nayrouz الشواربة: توظيف التحول الرقمي ساهم بتحسين الخدمات وتعزيز الشفافية nayrouz
الخدمات الطبية الملكية تنعى الطبيب العراقي محمد البلوه اثر حادث مؤسف nayrouz العميد الركن المتقاعد مخلص المفلح يشكر المعزين بوفاة والدته nayrouz شقيقة العقيد الركن المتقاعد ابراهيم عقيل الجبور الصخري في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 24-6-2026 nayrouz العبادي يكتب الشيخ عناد الفايز في ذمة الله سبحانه: السيف الصارم الذي لم ينبُ nayrouz أبناء الشيخ فنخير الفايز ينعون فقيد الوطن الشيخ عناد محمد الفايز (أبو فايز) nayrouz وفاة الشيخ عناد محمد الفايز "أبو فايز" nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 23/6/2026 nayrouz وفيات الأردن اليوم الاثنين 22-6-2026 nayrouz وفاة محمود عليان القضاة (أبو مشعل) nayrouz وفاة الحاجة جميلة محمد شاهر العدوان (أم عيسى) وتشييع جثمانها في السليحي اليوم الاثنين nayrouz الحاجة لطيفة سالم العكايلة في ذمة الله nayrouz وفاة الرائد المتقاعد وصفي أبو زيتون nayrouz اللواء الرقاد يعزي مدير التوجيه المعنوي الأسبق بوفاة والدته nayrouz وفاة الحاجة فليحة مفلح الدعجة زوجة الحاج بركات طويرش القايم الخريشا nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 21-6-2026 nayrouz أسرة نيروز الإخبارية تعزي العميد الركن المتقاعد مخلص أبو مؤمن بوفاة والدته nayrouz وفاة الحاج زيدان محمد الحويزان (أبو هايل) وتشييع جثمانه في الكتيفة nayrouz وفاة المهندس الشاب بشار أبو شلهوب nayrouz وفاة الحاجة ختام عبدالله الوكيل (أم عبدالله) nayrouz

غزه… صمت مطقع…!

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

د. مفضي المومني.


 تتدحرج كرة الموت… والتدمير… في غزه وفلسطين… نشاهد الموت والجوع والإذلال… وبارقات البطولة… والشهادة… والنصر… ثم نلوذ بالصمت… كأن (عرس الموت عند الجيران…!) انه صمت مطقع… (مشتق كصورة بلاغية مغرقة بالوهن والخذلان…  من الفقر المطقع) ….الذي نعانيه… وهو ليس بالضرورة فقر المال والاطيان… انه فقر الكرامة… والرجولة… حد الإنبطاح والخذلان… فماذا عملنا كأعراب… نزئر بغثاء السيل… ونتآمر كثعلب ماكر… ونشيح بوجهنا ونسترق السمع خلف الأبواب… وكأننا جبل جليدي مشبع بالبرودة حد الإبتلال والموت السريري… وننتظر… معجزة ربانية بعد أن اكتشفنا أن لا حول ولا قوة لنا… مجموعة من الأوباش الحاقدين يحاصرون امتنا ودولنا العربية… نعم نحن المحاصرون… لا نملك قرارنا… وأهل غزة هم الأحرار يصارعون جبل النار فيقتُلون ويقتَلون… يلاقون وجه ربهم بالشهادة… ونلاقيه بذلنا وعارنا… إنها مرحلة انحطاط… استمرئتها امتنا بقياداتها وشعوبها… لا بل سعى إليها من سعى… وباع تاريخ الأمة… بأمجاد كرتونية… ومصالح رخيصة… لن تلبث أن تتلاشى… عندما يصلهم دور المحتل كما وصل غيرهم. .! 
خمسة وسبعون عاماً من الإحتلال ومئة عام من الإستعمار… وما آن لهذا الفارس أن يترجل..!  ماذا كنا نعمل… كانت القضية ملهاة… ومسمار جحا لاستمرار التآمر والخيانة… وكله بأيدي أبناء جلدتنا من الخونة والمتآمرين… الاهثين نحو السلطة والمال الحرام… والجاه الوضيع… على حساب امتهم وشعوبهم… وليست الشعوب بأفضل من حاكميها… فمثلما تكونوا يولى عليكم. 
 مسرحية ممنهجة لمسح غزه عن الارض… وتلحقها فلسطين… هذه حقيقة مخططاتهم… ثم بعدها دول الجوار والمواجهة… اكلت يوم اكل الثور الاسود لا بل الابيض…! لا فرق… واعلنوها بصراحة ووقاحة وعرضوا خارطة المسخ الكبرى… ونحن مثل (اللي جوزها طلقها وهيه قاعده بتفرش)… لا بل نتفنن باستمراء الذل والمهانة… التي تغلغلت في عروقنا وكأننا  نستمرئ الذبح… ومشكلتنا في السكين…! يا الله ارحمنا. 
  الشعوب مغلوبة ومسلوبة وتعرضت لحملة تدجين وتسكين ممنهج موجه من الغرب والشرق… بضع تظاهرات واعتصامات من ناشطين…. لا تغني ولا تسمن من جوع. 
أحزاب… الزحام الحزبي الذي يعيق المسيرة كما ذكره الملك الراحل… أحزاب البيوت الجاهزة… أو اللمم كما وصفها مسؤول كبير…. صدعت رؤوسنا ببرامجها (نسخ كربون)… ومؤتمراتها وجولاتها لشحدة الإنتساب… وتعظيم الأرقام… وغالبيتها تنهج نهج السلم والدرج…! كلكم درجات لنصعد عليها… وفي الأفق وزارة أو منصب أو ثروة أو حضوه…. وكله على حساب الشعب المسكين وغير المسكين…. بعضها ركب الموجة ووجدها فرصة للتجلي والشهرة بذات الشخوص القديمة… التي يتم اجترارها وتلميعها لتتابع مسيرة الفشل السابقة… إلا من رحم ربي…!  وبعضها آثر الصمت المطقع… واكثر ما طلع منهم ندوات ولقاءات ومؤتمرات… يتقربون خلالها من السلطة… ويسوقون لدور الاردن… وهم يعرفون أن دور الأردن اكبر من أن يسوقوه… فنحن بلد المهاجرين والانصار قبل أن يحاولوا تصدر المشهد بحزبيتهم المجترة… والخلاصة… لا فعل لا أثر… بل محاولات لركوب الموجه وصراع بقاء من أجل المصالح الشخصية….! 
الدولة ومؤسسة الحكم… في موقف لا تحسد عليه…. غبي من لا يعرف حجم الضغوطات والتهديدات الامريكية الصهيونية… فلا يملكون الرفض لأنهم لا يركنون لقاعدة قوية في ظل التآمر العربي والغربي… ولا يستطيعون تلبية طموحات الشعوب وهي نفسها غير جاهزة…. ويحاولون مسك العصى من النصف… والعصى ليست بيدهم… فعندما تحاط بالخذلان من كل من حولك لن تستطيع رفع رأسك….(ودبرها يا معلم)  والله يعين. 
الدول العربية… لا شرح ولا قول فوق ما تعرفون يا رعاكم الله...! 
لا ضير… استبيحت امتنا وتعرضت لويلات وحروب وقتل ودمار واستعمار… وتنكيل عبر تاريخها…. وتبقى ثقتنا بالله أن دولة الظلم ساعة… ودولة الحق إلى قيام الساعة… وهي دورة الحضارات… وتحتاج لزمن وفعل… فكل الحضارات بحلوها ومرها اندثرت…. والزمن الصهيوامريكي الغربي الأستعماري هو المهيمن حالياً، رضينا أو لم نرضى… لكن نهايته لا بد أن تأتي… قد تبدو هزيمتهم مستحيلة لأننا ضعاف… ولكن قد يهزموا من الداخل… ربما بزماننا أو بزمن أجيال لاحقة… فالظلم لا يدوم… والحضارات تتصاعد وتصل القمة ثم تهوي…. هكذا علمنا التاريخ. 
أمتنا بحاجة للنهوض… قوى الإستعمار تقف بالمرصاد… يريدوننا شعوب مشتتة متفرقة جاهلة فقيرة لا تفكر الا بقوت يومها… يطاردوننا في كل حياتنا…. فهل نستسلم ونستمرئ كل هذا… ؟ لا… لا بد لأمة خير أمة اخرجت للناس أن تسود… وتخرج من عباءة الذل والإستعمار… والوكلاء من ابناء جلدتنا…. وإلى أن يكتب الله أمرا كان مفعولا… نحتاج لمن يغيرنا بعد أن نغير ما بأنفسنا… فالهزيمة تبدأ من الذات قبل أن يفرضها العدو. 
الرحمة لشهداء غزة… وفلسطين…والعار لكل المتخاذلين… اللهم اخرجنا من فقرنا المطقع… وغير احوالنا… ولنلهج بالدعاء… غير المقرون بالفعل..! حتى تاريخه… وربنا يعين. 
حمى الله غزة… وفلسطين… وحمى الله الاردن.