قضت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية في مصر، بجلستها المنعقدة يوم السبت، بعقاب الفنانة ياسمينا المصري بالحبس لمدة شهر واحد مع الشغل والنفاذ، كما ألزمتها المحكمة بدفع غرامة مالية قدرها 15 ألف جنيه، بالإضافة إلى 10 آلاف جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت، وذلك إثر إدانتها بتهمة سب وقذف الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية في مصر.
وجاء هذا الحكم بعد سلسلة من الإجراءات القانونية التي بدأت بالقبض على الفنانة المذكورة في منطقة النزهة، لتحيلها النيابة العامة رسميا إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.
وخلال جلسة النطق بالحكم، حضر شعبان سعيد، المحامي بالنقض والمستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية، بصفته وكيلا عن أشرف زكي، حيث ادعى مدنيا أمام هيئة المحكمة بمبلغ 40 ألف جنيه وواحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت ضد المتهمة.
كما قدم الدفاع حافظة مستندات شاملة تحتوي على صور ضوئية لما نشرته المتهمة عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مؤكدا أن العبارات المنشورة تمثل إساءة بالغة وطعنا في الأعراض وتهديدا بالإيجاء، فضلا عن النيل من سمعة النقيب وعائلته.
ورسخت المحكمة حكمها استنادا إلى ثبوت التهمة في القضية التي حملت رقم 6357 لسنة 2026 جنح النزهة، حيث تطابقت التحريات الأمنية لرجال المباحث مع التقرير الفني الوارد بالأوراق، إلى جانب اعترافات الفنانة نفسها خلال تحقيقات نيابة النزهة التي أمرت في وقت سابق برئاسة المستشار معتز زكريا بحبسها أربعة أيام على ذمة التحقيق قبل الإحالة.
وأوضحت الأوراق أن البلاغ المقدم شمل اتهامات صريحة بالتشهير الإلكتروني والإساءة المعتمدة، لينتهي المطاف القانوني بصدور حكم الحبس النافذ لمدة شهر تنفيذا للقانون، ليبقى النطاق القضائي رهنا بالإجراءات التنفيذية طوال الفترة المقبلة.