2026-06-28 - الأحد
رجل الأعمال غالب الشلالفة يهنئ سمو ولي العهد بعيد ميلاده الثاني والثلاثين nayrouz بمشاركة 115 مبدعا شابا في سبعة حقول .... برنامج "بشاير" جرش للمواهب الشابة يعلن أسماء المشاركين في نسخته 13 nayrouz دائرة الآثار العامة: معلومات غير دقيقة رافقت تداول الواقعة المرتبطة بإحدى موظفات الدائرة nayrouz سمو ولي العهد... طاقةٌ وقدوة nayrouz المهندس حسن شاهر البياري يهنئ سمو ولي العهد بعيد ميلاده الميمون nayrouz جمعية الأطباء الأردنيين في ألمانيا تهنئ سمو ولي العهد بعيد ميلاده الثاني والثلاثين nayrouz تهنئة بمناسبة تخرج محمد هايل العمرو وحصوله على البكالوريوس في الحقوق بتقدير امتياز nayrouz رجل الأعمال عدنان مسامح يهنئ سمو ولي العهد بعيد ميلاده الثاني والثلاثين nayrouz الملك يلتقي عمدة مدينة أرلينغتون في ولاية تكساس الأمريكية nayrouz القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي تهنئ سمو ولي العهد بعيد ميلاده الثاني والثلاثين nayrouz وزير الشباب يتفقد جاهزية مواقع بث مباراة النشامى مع الأرجنتين nayrouz كأس العالم .. تحذير نمساوي من خطورة قائد الجزائر رياض محرز ضد النمسا nayrouz غارات إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان nayrouz الشيخ رضوان عايد الخلايلة يُقيم مأدبة كبرى بمناسبة الأعياد الوطنية ويؤكد اعتزازه بالوطن و”النشامى” nayrouz من هو "الساحر" الذي يزعم التدخل في نتائج مباريات كأس العالم وبماذا رد الفيفا؟ nayrouz وزير الدفاع الإسرائيلي: الاتفاق الإطاري مع لبنان حدث تاريخي ولن ننسحب nayrouz أيهم حمزة المرايات.. مبارك التخرج في الجامعة الأردنية nayrouz الصين.. مقتل طيار وإصابة آخرين إثر ارتطام طائرة بناطحة سحاب nayrouz نتنياهو: اتفقنا مع لبنان على منطقتين تجريبيتين لنزع السلاح nayrouz عبر انستغرام.. ولي العهد يهنئ مصر والمغرب بالتأهل لدور الـ 32 في المونديال nayrouz
وفاة منى مصطفى الداوود حرم الوزير السابق أمجد هزاع المجالي nayrouz وفاة الحاج سالم سميحان اللوافية ونجله إثر حادث سير في معان nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 27-6-202 nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 26-6-2026 nayrouz وفاة هيا محمود إبنيه الدريبي الزبن والدفن اليوم بعد صلاة العصر nayrouz وفاة العميد الركن الطيار المتقاعد فاروق بشير عابدين nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 25-6-2026 nayrouz الخدمات الطبية الملكية تنعى الطبيب العراقي محمد البلوه اثر حادث مؤسف nayrouz العميد الركن المتقاعد مخلص المفلح يشكر المعزين بوفاة والدته nayrouz شقيقة العقيد الركن المتقاعد ابراهيم عقيل الجبور الصخري في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 24-6-2026 nayrouz العبادي يكتب الشيخ عناد الفايز في ذمة الله سبحانه: السيف الصارم الذي لم ينبُ nayrouz أبناء الشيخ فنخير الفايز ينعون فقيد الوطن الشيخ عناد محمد الفايز (أبو فايز) nayrouz وفاة الشيخ عناد محمد الفايز "أبو فايز" nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 23/6/2026 nayrouz وفيات الأردن اليوم الاثنين 22-6-2026 nayrouz وفاة محمود عليان القضاة (أبو مشعل) nayrouz وفاة الحاجة جميلة محمد شاهر العدوان (أم عيسى) وتشييع جثمانها في السليحي اليوم الاثنين nayrouz الحاجة لطيفة سالم العكايلة في ذمة الله nayrouz وفاة الرائد المتقاعد وصفي أبو زيتون nayrouz

والي الخرطوم يدشن المقر الجديد لمكتب الهلال الأحمر القطري ويشيد بمواقف دولة قطر

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

 
الخرطوم : رحب والي ولاية الخرطوم، الأستاذ أحمد عثمان حمزة، بعودة المنظمات الدولية لاستئناف أنشطتها من داخل ولاية الخرطوم، والتي تأتي ضمن الجهود التي تقودها الدولة لإعادة المؤسسات الاتحادية، والسفارات، والهيئات، والمنظمات إلى ممارسة أعمالها من العاصمة الخرطوم.

جاء ذلك لدى تدشينه المقر الجديد لمكتب الهلال الأحمر القطري بمنطقة الرياض بالخرطوم؛ بحضور مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم والوزير المكلف، الدكتور محمود البدري، ومدير مكتب الهلال الأحمر القطري بالسودان، الدكتور صلاح الدعاك، إلى جانب مفوض العمل الإنساني ورئيس جمعية الهلال الأحمر السوداني فرع الخرطوم، الدكتور محمد عبد الله.

وأكد والي الخرطوم أن عودة المنظمات الإنسانية للعمل من داخل الولاية تمثل رسالة قوية بأن المواطن السوداني قادر على تجاوز الصعاب وإفشال المخططات كافة التي تستهدف أمن واستقرار البلاد، كما تعزز من جهود الحكومة الرامية إلى استعادة الخدمات الأساسية للمواطنين، مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب تضافر جهود الشركاء الإقليميين والدوليين لدعم مسيرة إعادة الإعمار وتأهيل البنى التحتية التي تأثرت بالحرب.

وأعرب الوالي عن تقديره لدولة قطر (حكومة وشعباً)، مشيداً بمواقفها الداعمة للسودان خلال فترة الحرب وما قدمته من مساعدات إنسانية أسهمت في تخفيف معاناة المواطنين في مختلف الولايات.

وقال إن الأيادي البيضاء لدولة قطر امتدت لإسناد المجتمعات المحلية والقطاعات الحيوية، بما أسهم في استمرار تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين في ظل الظروف الصعبة، داعياً إلى ضرورة الانتقال من مرحلة الدعم الإنساني والإغاثي إلى مرحلة تنفيذ مشروعات استراتيجية مستدامة تخدم أكبر شريحة من المواطنين، لا سيما في مجالات إعادة تأهيل القطاع الصحي، ودعم المؤسسات العلاجية، وتوفير الإمداد المائي عبر تنفيذ مشروعات المياه، باعتبارها من أهم الاحتياجات الأساسية التي تسهم في إنجاح برامج العودة الطوعية في المناطق الحضرية والريفية.

من جانبه، أشاد مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم والوزير المكلف، الدكتور محمود البدري، بالدور الكبير الذي ظلت تضطلع به دولة قطر في دعم القطاع الصحي بالسودان، مؤكداً أن تدخلات الهلال الأحمر القطري أسهمت بصورة فاعلة في استعادة الخدمات الصحية وتأهيل عدد من المؤسسات الصحية، إضافة إلى توفير الإمدادات الطبية ودعم الكوادر الصحية بما يعزز جهود الولاية لاستكمال المنظومة الطبية وإعادة تشغيل المؤسسات العلاجية بكامل طاقتها.

وثمّن البدري الاستجابة السريعة التي ظل يقدمها الهلال الأحمر القطري في دعم المواطن السوداني، مؤكداً أن هذه الجهود تعكس عمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط الشعبين السوداني والقطري، وتعبر عن مستوى عالٍ من التضامن الإنساني والشراكة الفاعلة في أوقات الأزمات.

بدوره، أكد مدير مكتب الهلال الأحمر القطري بالسودان، الدكتور صلاح الدعاك، أن افتتاح المكتب من داخل ولاية الخرطوم يعكس تحسن واستقرار الأوضاع الأمنية والخدمية بالولاية بعد توقف دام نحو ثلاث سنوات بسبب الحرب، موضحاً أن العودة للعمل من العاصمة ستسهم في تسريع تنفيذ البرامج الإنسانية والخدمية والوصول بصورة أكثر فاعلية إلى المستفيدين، لافتاً إلى أن الهلال الأحمر القطري سيواصل تنفيذ رسالته الإنسانية في السودان انطلاقاً من عمق العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

واستعرض الدعاك أبرز المشروعات التي نفذها الهلال الأحمر القطري في عدد من ولايات السودان خلال الفترة الماضية، والتي شملت دعم القطاع الصحي، وتوفير الخدمات العلاجية، وإسناد المجتمعات المحلية من خلال تنفيذ مشروعات المياه والإصحاح البيئي، إضافة إلى التدخلات الإغاثية التي استهدفت الأسر المتأثرة بالحرب. 

وأشار إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد مواصلة الجهود لدعم برامج العودة الطوعية وإعادة الإعمار، مع التركيز على برامج إعادة تأهيل المؤسسات الصحية وتوفير الخدمات الأساسية، إلى جانب تنفيذ مشروعات تنموية مستدامة تسهم في تحسين أوضاع المجتمعات المحلية وتدعم جهود الدولة في إعادة البناء واستعادة الحياة الطبيعية في ولاية الخرطوم وبقية ولايات السودان.