تتجه أسعار الألمنيوم إلى تسجيل رابع انخفاض أسبوعي على التوالي، في أطول سلسلة تراجعات يشهدها المعدن منذ نيسان 2025، متأثرة بتجدد موجة البيع في أسهم شركات التكنولوجيا الآسيوية، إلى جانب استمرار قوة الدولار الأميركي وتزايد التوقعات بعودة الإمدادات من الشرق الأوسط.
وبحسب وكالة بلومبرغ، فإن الألمنيوم يسير نحو خسارة أسبوعية تقارب 7 بالمئة، بعدما عزز اتفاق السلام المؤقت بين الولايات المتحدة وإيران التوقعات باستئناف الشحنات من منطقة تنتج ما يقارب عُشر الإنتاج العالمي من المعدن، الأمر الذي زاد الضغوط على الأسعار.
وتراجع سعر الألمنيوم خلال تعاملات اليوم الجمعة بنسبة 0.2 بالمئة ليصل إلى 3158 دولاراً للطن في بورصة لندن للمعادن، فيما شملت الخسائر بقية المعادن الأساسية، إذ انخفض النحاس بنسبة 0.9 بالمئة، بينما هبط النيكل بنحو 1 بالمئة.
وفي سوق خام الحديد، تتجه الأسعار لتسجيل سابع خسارة أسبوعية متتالية، وهي أطول موجة تراجع منذ عام 2022، في ظل استمرار ضعف الطلب الموسمي وتراجع هوامش أرباح مصانع الصلب.
وانخفضت العقود المستقبلية لخام الحديد، المستخدم في صناعة الصلب، إلى 96.95 دولاراً للطن في بورصة سنغافورة، وهو أدنى مستوى تسجله خلال الجلسة منذ شباط الماضي. كما تراجعت الأسعار بنحو 1.5 بالمئة خلال الأسبوع، لتتجه نحو تسجيل ثاني انخفاض شهري متتالٍ.
وفي آخر التعاملات، هبطت العقود الآجلة لخام الحديد بنسبة 0.4 بالمئة إلى 97.15 دولاراً للطن، بالتزامن مع تراجع أسعار الخام في بورصة داليان الصينية، وانخفاض أسعار منتجات الصلب في بورصة شنغهاي، في إشارة إلى استمرار الضغوط التي تواجه أسواق المعادن الصناعية.